ما هو التقرير الائتماني؟

التقرير الائتماني عبارة عن تقرير يحتوي على معلومات تفصيلية عن تعاملات الافراد الحاصلين على تسهيلات ائتمانية من قبل مزودي الائتمان في القطاعات المختلفة و يتم الحصول على البيانات و تحديثها من خلال مزودي الائتمان بطريقة دورية و ماتمتة تعكس الوضع الائتماني للافراد كما في تاريخ التحديث .

يقتصر عمل شركة كريف الاردن على تقديم التقارير الائتمانية لمقدمي خدمة الائتمان المشتركين بالخدمة و ليس لها اي دور في اتخاذ القرارات و انما القرار الائتماني يعود للبنوك و المنشات المالية وفق السياسات و الضوابط المعمول بها لدى كل منشاة على حدا داخليا .

دليل قراءة التقريرالإئتماني

لعرض وتحميل الدليل
(حجم الملف 1652KB ، نوع الملف PDF)

طلب تقرير ائتماني

ألية طلب التقرير الائتماني للافراد:

يتم طلب التقرير الإئتماني من خلال الحضور الشخصي لمكاتب شركة المعلومات الإئتمانية و/أو تفويض شخص آخر خطياً للقيام بذلك.

الوثائق المطلوبة في حال الطلب المباشر (دون تفويض):
وثيقة إثبات شخصية سارية المفعول لطالب التقرير:

صورة هوية الأحوال المدنية للأردنيين

صورة جواز السفر لغير الأردنيين

صورة شهادة التعيين للعسكريين

الوثائق المطلوبة في حال الطلب من خلال مفوض :
وثيقة إثبات شخصية سارية المفعول لطالب التقرير :

صورة هوية الأحوال المدنية للأردنيين

صورة جواز السفر لغير الأردنيين

صورة شهادة التعيين للعسكريين

 

الاعتراض على التقرير الائتماني

1

تنزيل وطباعة نموذج الاعتراض للافراد

(حجم الملف 700.65KB ، نوع الملف PDF).

2

تعبئة وتوقيع نموذج الاعتراض.

3

تزويد صورة الهوية الشخصية للاردنيين او صورة عن جواز السفر لغير الاردنيين .

4

مصادقة البنك على صحة التوقيع على النموذج في حال تفويض شخص اخر للسير في اجراءات الاعتراض

5

ارسال الوثائق اعلاه الى البريد الالكتروني لخدمة الافراد – (اضغط هنا) .

6

يتم التواصل مع مقدم الاعتراض خلال يومي عمل من تاريخ استلام الاعتراض لمتابعة الطلب .

دليل الاعتراضات والشكاوي

لعرض وتحميل الدليل
(حجم الملف 202.01KB ، نوع الملف PDF)

اعرف حقوقك :

منح قانون المعلومات الائتمانية رقم 15 لسنة 2010 العميل ( الفرد) الحقوق التالية :

1

طلب تقريرها الائتماني من شركة المعلومات الائتمانية ( كريف الاردن ) دون مقابل مالي لمرة واحدة سنوياً.

2

تقديم اعتراض لدى شركة المعلومات الإئتمانية ( كريف الاردن ) إذا احتوى تقريرها الائتماني معلومات خاطئة.

3

في حال قيام مزود الإئتمان برفض طلب التمويل بسبب معلومات سلبية واردة في التقرير الائتماني للعميل ( الفرد ) ، يتوجب عليه تزويد العميل (الفرد) بنسخة من التقرير الإئتماني حتى يتمكن من التحقق من دقة المعلومات التي استند عليها مزود الإئتمان في رفض التمويل.

4

أن تقوم شركة المعلومات الإئتمانية ( كريف الاردن ) بإدخال ملاحظة على التقرير الإئتماني الخاص بالعميل المعترض ( الفرد ) تبين نوع الإعتراض وتشير إلى مضمونه، على أن تكون هذه الملاحظة متاحة لأي جهة مخولة بالإستعلام عنه.

معلومات عن التقرير الائتماني من شركة كريف الأردن

اكتشف المزيد